اطمأن السيد وزير الإتصالات والتحول الرقمي المهندس هاشم حسب الرسول علي سير الترتيبات للتحضير لفعالية اسبوع السودان الرقمي Sudan Digital Week SDW والذي تقيمة الوزارة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للإتصالات (ITU).

ناقش الوزير في اجتماع اسفيري يوم امس مع المدير الاقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات السيد عادل درويش وفريق عمله، سير الترتيبات لهذه الفعالية الهامة وجدول اعمالها، والتي ستناقش العديد من المواضيع ذات الصله بالاستراتيجية الوطنيه للتحول الرقمي وسيتم رسميا البدء في تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة ذات الصلة مثل الخطة الوطنية لاتصالات الطوارئ والخطة الوطنية لادارة الطيف الترددي ومشروع دراسة وتحليل سوق الاتصالات السوداني ومشروع القرى الذكية، وستشهد الفعالية الافتتاح الرسمي للمركز الاقليمي للتدريب والتطوير الخاص بانترنت الأشياء والذي سيستضيفه برج الاتصالات.

اكد المدير الاقليمي للاتحاد الدولي للإتصالات كامل دعمه لسياسات ومشاريع الوزارة واكد حضوره وفريق عمله للفعالية التي ستقام في الفترة من ٣٠ اكتوبر الي ٥ نوفمبر القادم في مدينة الخرطوم.

وأوضح أ. عادل أن الاسبوع يمثل فرصة كبيرة وسانحة غير مسبوقة للدفع بمشاريع وخطط التحول الرقمي بالسودان وأكد أن الاسبوع سيحضره أيضا" عدد كبير من شركاء الاتحاد من منظمات دولية وشركات وجهات دولية واقليمية.