التقي وزير الاتصالات والتحول الرقمي عادل حسن محمد الحسين سفير جهورية مصر العربية لدى السودان السيد هاني صلاح بمكتبه مساء اليوم .

وجاء اللقاء في اطار تطوير العلاقات بين البلدين في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات.
واشار عادل لزيارته المرتقبة لجمهورية مصر العربية بهدف المشاركة في اجتماع وزراء الاتصالات العرب المنعقد في ٢٣ يناير الجاري .
وكشف عن لقاءات ثنائية مع نظرائه العرب لطرح عدد من الموضوعات على هامش الاجتماع .
ووصف المشاركة بالفرصة السانحة لمناقشة عدد من القضايا و لبحث التعاون في مجالات مختلفة من ضمنها قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات و التحول الرقمي ، ونقل تجارب هذه الدول في هذا الجانب.

ومن جانبه وصف هاني تعاون البلدين في هذا المجال بالهام للغاية ،مبينا التطور النوعى الكبير الذي شهده البلدين في العام الماضي بزيارة حوالى٥٠٠ كادر سوداني من وزارة الاتصالات والتحول الرقمي بغرض التدريب في مصر.
معتبرا هذا الرقم اكبر عدد للتعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين البلدين.
وقال ان اللقاء تطرق للتعاون بين هيئتي البريد بالبلدين وتبادل الخبرات والمنح وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرا بين وزارتي الاتصالات ، كما ناقش الزيارة المقررة للسيد الوزير خلال توقفه في مصر بعد يومين بالقرية الذكية والتعرف على التجربة المصرية في هذا الصدد ،وكذلك تجربة مصر في المدن الذكية وانشاء العاصمة الادارية الجديدة وعن توظيف واستغلال كلا البلدين للمراكز البحثية والتدريبية .

كما عبر عن سعادته لما لمسه من ارادة سياسية كبيرة خلال تواجده لدفع التعاون مع مصر في الفترة المقبلة، متمنيا للسيد الوزير التوفيق والنجاح في زيارته لمصر .